أخبار وتقارير

القعطبي يعلن عن انشاء التجمع المدني الديمقراطي الجنوبي “مجد”

  يمنات – متابعات

قال محافظ عدن السابق أحمد القعطبي في مؤتمر صحفي انه لا يمكن حل القضية الجنوبية إلا بالحوار شاكراً الجهود المبذولة في إنجاح الحوار الوطني والقائمين عليه.

وقال الدكتور جعفر الخامري عضو اللجنة التحضيرية للتجمع ان تجمع (مجد) الذي تم اشهاره مؤخرا في عدن ويضم نخبة من الشخصيات الاجتماعية التي تمثل الفئة الصامتة في الجنوب, مشدّدا على دور الفئة الصامتة في قول رأيها الحاسم لرسم مستقبل اليمن.

من جانب آخر حذّر محمد عبدالمجيد قباطي نائب رئيس اللجة التحضيرية ومسؤول الشؤون الخارجية للتجمع من استهداف القيادات العسكرية الجنوبية مطالباً بمواقف حازمة تجاه الاغتيالات.

وقال قباطي ان الجنوبيين هم أصحاب التجربة في بناء الدولة المدنية الحديثة وعلى الرئيس هادي جدولة الـ20نقطة التي تقدمت بها اللجنة الفنية للحوار والبدء بتنفيذها .

وذكر بيان الإشهار ان مشروع الرؤية للتجمع المدني الجنوبي الديمقراطي تم إنجازه بعد التوصل بصورة لمسودة المشروع بمشاركة عدد كبير من القيادات والشخصيات الوطنية والبرلمانية والاكاديمية والمثقفين الجنوبيين في الداخل والخارج .

وأشار البيان الذي نشره موقع عدن الغد  إلى أن تجمع (مجد) يسعى لتجاوز كل مفردات الصراع وتصفية الحسابات ويتحاشى كل ما قد يلحق ضرراً بالقضية الجنوبية أو يشوّه مشروعية حلها .

واعتبر تجمع (مجد) نفسه جزءاً أصيلاً من ثورة الحراك الجنوبي السلمي وإطاراً مدنياً ديمقراطياً مستقلاً يعمل بالطرق السلمية والقانونية لانتزاع كل الحقوق المشروعة للقضية الجنوبية على طريق إقامة الدولة المدنية الحقوقية.

أكد البيان أن باب الانتساب لعضوية الهيئة التأسيسية للتجمع سيبقى مفتوحاُ حتى الانتهاء من خطة النزول الميدانية وانعقاد المؤتمر التأسيسي للتجمع والذي بانعقاده يكتمل قوام الهيئة التأسيسية ليُفتح بعدها باب الانتساب لعضوية التجمع وفق ما ستقرره أحكام نظامه الأساسي .

ودعا تجمع (مجد) في بيانه اليوم إلى تحقيق شرط المناصفة في تمثيل الجنوبيين بمؤتمر الحوار الوطني وإقرار مبدأ التوافق الإيجابي كضمان لمخرجات الحوار محذراً من طغيان أي جهة من المشاركين في الحوار على قرارات مسار القضية الجنوبية .

من الجدير بالذكر بأن التجمع يضم قائمة كبيرة من الشخصيات الجنوبية البارزة في الوسط السياسي ومنهم : الأستاذ / أحمد محمد قعطبي و الدكتور/ محمد عبدالمجيد قباطي و الوزيرة حورية مشهور و الدكتور / عبدالله عوبل و العديد من الشخصيات الجنوبية المشاركة من خارج الوطن وهنا تجدر الاشارة الى ان الاستاذ احمد محمد قعطبي شغل في وقت سابق من العام الماضي منصب محافظة محافظة عدن والذي ين يستمر في توليه لااكثر من شهر كما يشغل حاليا منصب رئيس مجلس تنسيق  لقاء القاهرة بعد بعدن الذي اعلن عنه في شهر نوفمبر الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى